اغلاق

ملاحظاتك مهمة لنا!

كيف تقيّم موقعنا على مقياس 1 الى 5، 5 كونها الأعلى و 1 هي الدرجة الأقل؟

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

الرجاء إدخال تعليقاتك في المربع أدناه وإخبارنا عن رأيك.

Refresh

الدعم

سياسة تنفيذ الأوامر

Updated 18/05/18, v2


1.مقدمة

أ. يفرض التوجيه 2014/65/EU على الأسواق في توجيه الأدوات المالية ("
MiFID") وقواعد هيئة السلوك المالي ("FCA") أفضل التزام خاص بالتنفيذ على المشاركين في السوق، والذي يعني أنّ المشارك في السوق، مثل GKFX للخدمات المالية المحدودة (والتي يشار إليها بـ "GKFX"، أو "الشركة")، يجب عليها أن تتخذ كافة الخطوات الكافية للحصول على أفضل النتائج الممكنة في تنفيذ الأوامر لعملائها. كما يُطلب من المشاركين في السوق وضع وتطبيق سياسة لتنفيذ الأوامر، والمعروفة عمومًا باسم "أفضل تنفيذ" على النحو الذي بينته هيئة السلوك المالي (FCA) في COBS 11.2.14R.

تطبق الشركة أفضل تنفيذ عند قبول أمر العميل وعندما لا يعطي العميل تعليمات محددة بشأن طريقة التنفيذ. قد تمنعنا التعليمات الخاصة بالعميل بشأن أمرٍ ما من تطبيق أفضل تنفيذ للحصول على أفضل نتيجة ممكنة لتنفيذ الأمر.

سيتم تطبيق أفضل تنفيذ كلما نقوم بتنفيذ الأوامر نيابة عن عملاء التجزئة. ستعمل
GKFX دائمًا بصفتها مديرًا عند تنفيذ أوامر العميل ولا نضمن أنّه عند تنفيذ معاملة ما، سيكون سعرنا أكثر تفضيلاً من ذلك الذي قد يكون متاحًا في مكان آخر.

ب. طبيعة أعمال GKFX

GKFX هي وسيط تداول عالمي عبر الإنترنت، مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي ("
FCA") تحت رقم مرجع ثابت 501320. GKFX هي صانع سوق إلكتروني آلي والمزود النهائي لجميع الأسعار لعملائها وGKFX هي من يتعامل معها العميل ويتعاقد معها.

لا تقدم
GKFX خدمات استشارية ولا تتحمل مسؤولية ملاءمة تداولات عملاء محددة. لا تشارك GKFX في تداول الممتلكات.

تقدم
GKFX خدمات التداول على الهامش في العملات الأجنبية، وتداول وعقود الفروقات والفوارق السعرية. إنّ القرار بشأن الأسواق التي تقدمها GKFX لعملائها، هو قرارها وهي لا تقوم بذلك كوسيط ولكن كأصل وطرف مقابل لكل تداول. وعليه، فإنّ كل سوق تقدمها GKFX توصف بأنها سوق مشتقة من السوق الأساسية ونحن المكان الوحيد للتنفيذ الذي يمكن للعملاء الوصول إليه من خلالنا.

2.إجراءات GKFX

أ. المعايير

يتطلب COBS 11.2.1R من شركات الاستثمار اتخاذ جميع الخطوات المعقولة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة لعملائها. على الرغم من أنّ السعر يستحق عادة أهميةً نسبيةً عاليةً في الحصول على أفضل نتيجة ممكنة، في ضوء
COBS 11.2.9G، إلا أنّه في بعض الظروف، أو لبعض العملاء، أو الأوامر، أو الأدوات المالية أو الأسواق، قد تحدد GKFX بشكل مناسب أنّ عوامل تنفيذ أخرى أكثر أهميةً من السعر في الحصول على أفضل نتيجة تنفيذ ممكنة. واستنادًا إلى COBS 11.2.6R، فقد نظرت GKFX فيما يلي عند التعامل مع طلب العميل:

1.خصائص العميل، بما في ذلك تصنيف العميل كعميل تجزئة أو عميل محترف؛
2.خصائص الأداة المالية المعنية وأمر العميل؛ و
3. خصائص أماكن التنفيذ التي يمكن توجيه الأوامر إليها؛
ب. عوامل التنفيذ، يتطلب الأمر من GKFX أخذ عدد من العوامل المختلفة في الاعتبار عند تنفيذ أمر للعملاء. العوامل التي سنأخذها في الاعتبار هي ما يلي:

* السعر
تأخذ GKFX سعر السوق الأساسية من السوق المشتقة التي تعرضها ثم تطبق خوارزمية على هذا السعر للوصول إلى سعر السوق الخاص بها. يمكن أن تكون التغذية الأساسية التي تستخدمها
GKFX من مصدر واحد أو متغير أو من مصادر تغذية متعددة في حالة العملات الأجنبية.

حيث يستخدم العديد من مصادر التغذية أفضل عرض سعر وتستخدم مجموعات العروض للحفاظ على فوارق سعرية ضيقة في جميع الأوقات.

إذا كان تداولك مقبولاً، فسيتم تنفيذ تداولك بالسعر الذي طلبته وليس بسعر آخر، على افتراض عدم وجود "خطأ في السعر".

* سرعة التنفيذ
في ظروف معينة بسبب سرعة اتصالات الإنترنت، أو تقلبات السوق أو في حالة التلاعب المتعمد في أسعارنا المعلنة، قد يرفض وكلاؤنا تداولك إذا كان السعر الذي حاولت التداول به لا يمثل سعر "السوق الأساسي" عند استلامه من قبل وكلائِنا.

* إمكانية التنفيذ
في معظم الظروف تقريبًا، طالما لديك هامش كافٍ متاح في حسابك من أجل التداول وما دام حجم التداول المطلوب يساوي أو أقل من الحد الأقصى للحجم المسموح به، فسيتم تنفيذ تداولك عند المستوى المطلوب.

* حجم الأمر وسيولة السوق
تخضع كل التداولات لاعتبارات الحجم.
إذا كان حجم التداول المطلوب أكبر من قدرتنا على التداول في "السوق الأساسي"، فقد يتم تنفيذه جزئيًا أو قد يتم رفض التداول أو الأمر بالكامل وفقًا لتقديرنا.

وبناءً على العوامل الواردة أعلاه، نحن نعتبر أنّ السعر سيكون هو العامل الأهم.

* نوع العميل
إذا كان العميل عميل تجزئة، فسيتم تحديد أفضل نتيجة ممكنة من حيث الاعتبار الإجمالي، والذي يحدده سعر الأداة المالية والتكاليف المتعلقة بالتنفيذ التي يتكبدها العميل. ستُعطى السرعة واحتمالية التنفيذ والتسوية، وحجم وطبيعة الأمر، وتأثير السوق وأيّ اعتبارات أخرى الأولوية على اعتبار السعر والتكلفة الفورية فقط بقدر ما تكون مفيدة في تحقيق أفضل النتائج الممكنة من حيث الاعتبار الإجمالي للعميل.

إذا كان العميل عميلاً محترفًا، فسيستحق السعر عادةً أهميةً نسبيةً عاليةً في الحصول على أفضل نتيجة ممكنة. إلا أنّه في بعض الظروف، أو لبعض العملاء، أو الأوامر، أو الأدوات المالية أو الأسواق، قد نحدد بشكل مناسب أنّ عوامل التنفيذ أخرى أكثر أهميةً من السعر في الحصول على أفضل نتيجة تنفيذ ممكنة.

وبما أنّ
GKFX تمثل المدير دائمًا، فنحن المكان الوحيد لتنفيذ أوامر العميل.

3. العملات الأجنبية (الفوركس)

تنتج GKFX أسعارًا قابلةً للتداول من المعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال مزودي الأسعار المستقلين والبنوك الذين يوفرون السيولة بشكل عام لسوق الفوركس العالمي. ستكون الطريقة الرئيسية التي نضمن بها حصولك على أفضل تنفيذ هي التأكد من أنّ حساب فوارق الأسعار للعرض/الطلب الخاصة بنا قد أنشِئت بالرجوع إلى مجموعة كبيرة من مزودي الأسعار وموارد البيانات الأساسية.

4. عقود الفروقات والمراهنة على الفارق السعري

تستخدم GKFX مزودي بيانات خارجيين لإمدادها بمعلومات الأسعار من البورصة الأساسية ذات الصلة واشتقاق الأسعار القابلة للتداول استنادًا إلى العوامل المذكورة أعلاه.

بالنسبة للمعاملات القائمة على الفارق السعري (على سبيل المثال المؤشرات أو السلع) نأخذ في الحسبان عوامل مثل الفائدة، الأرباح المتوقعة والتغيرات في العقد الأساسي للتاريخ المرجعي لانتهاء صلاحية المنتج. وسيتم إضافة فارق سعري إلى هذا، ونتيجة لذلك قد يختلف السعر المعروض من قبلنا عن سعر النقد في السوق الأساسية.

وفيما يتعلق ببعض الأدوات المالية، فإنّه في الوقت الذي تعطينا فيه أمرًا ، قد لا يكون هناك عمل أو سوق مفتوحة أو بورصة يتم تداول المنتج المرجعي عليها. وفي مثل هذه الحالات قررنا تحديد السعر الأساسي العادل استنادًا إلى عدد من العوامل، على سبيل المثال تحركات الأسعار في الأسواق المرتبطة والتأثيرات السوقية الأخرى، بما في ذلك المعلومات حول أوامر عميلنا.

5. تعليمات محددة

حيث تعطينا تعليمات محددة، بما في ذلك تحديد سعر التعامل معنا، أو السعر الذي يتم فيه إغلاق التعامل إذا تحرك السوق ضدك، أو تعليمات لنا بأن "نشغل" أمرًا ما؛ هذه التعليمات لها الأولوية على الجوانب الأخرى من سياستنا.

6. العملاء المحترفون

إذا قمنا بتصنيفك صراحةً كعميل محترف وفقًا للمعنى المُعطى لهذا المصطلح في قواعد هيئة السلوك المالي (
FCA)، فسننظر في إرشادات هيئة السلوك المالي (FCA) وهيئة الأسواق والأوراق المالية الأوروبية (ESMA) ذات الصلة لتحديد ما إذا كنا نتصرف نيابةً عنك وما إذا كنت تعتمد علينا بشكلٍ شرعي لتقديم أفضل تنفيذ بالنسبةِ لأمرك. وهذا يشمل نظرنا في: (1) من الذي يبدأ التعامل؛ (2) المسائل المتعلقة بالممارسة السوقية ووجود اتفاقية للتسوق؛ (3) المستويات النسبية لشفافية السعر داخل السوق؛ و(5) المعلومات المقدمة من GKFX وأيّ اتفاق تم التوصل إليه.

نحن ندرك أنك ستعتمد علينا لتقديم أفضل تنفيذ ولذلك سننفذ طلبك وفقًا لهذه السياسة. في ظروف معينة، قد يختلف تحديدنا للأهمية النسبية لعوامل التنفيذ عنها مع عملاء التجزئة بما في ذلك على سبيل المثال حيث أنّ إمكانية التنفيذ قد تكون لها الأولوية على السعر.

7. مراقبة سياسة تنفيذ الأوامر ومراجعتها

تراقب GKFX فعالية التنفيذ الأفضل وترتيبات تنفيذ الأمر ذات الصلة بصفةٍ مستمرة. نحن نقيم بشكلٍ دوريّ ما إذا كانت تغذيات الأسعار وأماكن التحوط التي نعتمد عليها في تسعير منتجاتنا تسمح لنا بتحقيق أفضل تنفيذ على أساس متسق أو أننا نحتاج إلى إجراء تغييرات على ترتيبات التنفيذ الخاصة بنا.

يجوز لنا تعديل سياسة تنفيذ الأوامر وترتيبات التنفيذ الأفضل ذات الصلة عند الضرورة. سيتم إتاحة أيّ سياسةٍ جديدة على مواقع الويب الخاصة بـ
GKFX وستكون سارية المفعول اعتبارًا من النشر.

8. الواجب الائتماني

على الرغم من أننا نهدف إلى العمل وفقًا لهذه السياسة، فإنّ هذه السياسة لا تنشئ أيّ التزام أو واجب قانوني، أو ائتماني أو غير ذلك علاوة على واجباتنا تجاهك بموجب شروط اتفاقية العمل أو أيّ التزامات قانونية تضعها علينا هيئة السلوك المالي (
FCA)

 

إذا لم يكن لديك برنامج Adobe Reader يمكنك تحميل البرنامج بالضغط هنا

تحذير المخاطر

لعقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 81.75٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.راجع تحذير المخاطر الكامل و شروط العمل للحصول على مزيد من التفاصيل.

لعقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 81.75٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك. راجع تحذير المخاطر الكامل وشروط العمل للحصول على مزيد من التفاصيل.

81.75٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود.