Search تسجيل الدخول

كيف يعمل سوق الفوركس؟

عند تداول العملات، فأنت في الأساس تضارب على اتجاهات الأسعار. ستقوم بفتح إما مركز شراء أو بيع بافتراض أن سعر العملة سيتحرك صعوداً أم هبوطاً. وبالنظر إلى أن هناك ملايين من متداولي الفوركس الآخرين يقومون هم أيضاً بفتح صفقات مثلك، فإن السعر يتحدد استناداً إلى مجمل صفقات كافة المشاركين في السوق.

يشبه الأمر لعبة ’شد الحبل‘ حيث يمسك ملايين المتداولين على كل جانب بأحد طرفي الحبل. أحدهما يشتري، والآخر يبيع. عندما يقوم متداول بفتح صفقة، فإنه في واقع الأمر يمسك بأحد طرفي الحبل. وعندما يصل السعر إلى المستوى الذي يريده، فإنه يغلق صفقته، أي بعبارة أخرى يترك طرف الحبل للآخرين.

تلك ببساطة هي آلية تحديد الأسعار في سوق الفوركس، دون تدخل من جهة تنظيم رسمية أو أي هيئات حكومية. ولكن لا يستثمر الجميع نفس القدر من الأموال... ولهذا تؤثر بالقطع الاستثمارات الكبيرة بشكل أكبر على أسعار السوق مقارنة بالأثر الذي تحدثه الاستثمارات الصغيرة. برغم ذلك، فإن سوق الفوركس عميق وضخم بدرجة لا تسمح حتى للاعبين الكبار بتوجيهه أو التحكم فيه.

أسئلة ذات صلة

لعقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 80٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك. راجع تحذير المخاطر الكامل وشروط العمل للحصول على مزيد من التفاصيل.