Search تسجيل الدخول

ما هو CFD العقود مقابل الفروقات ؟

يعد التداول عبر الإنترنت طريقة استثمارية شائعة. ولكن ما الذي نشتريه ونبيعه هنا بالضبط؟ هل يوجد حتى اسم؟ نعم. نعم هنالك…

CFD هي اختصار لـ "العقد مقابل الفروقات". "العقد" بين المتداول (أنت) والوسيط (GKFX ). يشير جزء "الفرق" إلى السعر المتغير لأداة التداول في الأسواق المالية. العقود مقابل الفروقات هي منتجات مشتقة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الفوركس والأسهم والمؤشرات.

تعد العقود مقابل الفروقات حلولاً مفيدة لمشاكل الوصول إلى السوق ، لأنها تسمح بالتداول الفوري عبر القنوات عبر الإنترنت. بدون امتلاك أي أصول أساسية ، يمكنك المضاربة على تغير السعر من الفتح إلى إغلاق المركز في السوق.
علاوة على ذلك ، تسمح العقود مقابل الفروقات بالتداول على الهامش ، بمعنى آخر مع الرافعة المالية! حتى مع وجود إيداع صغير ، يمكنك تمويل حسابك وتداول أحجام أكبر في أسواق الفوركس أو الأسهم أو المؤشرات.
كيف تعمل العقود مقابل الفروقات؟

بصفتك تاجر CFD ، تستثمر الأموال في حساب تداول يوفره وسيطك (GKFX) مجانًا. يقوم الوسيط بتخصيص جزء صغير من استثمارك عندما تريد فتح مركز تداول في السوق. يتم الإعلان عن النسبة مسبقًا في شكل رافعة مالية.

إذا كانت أداة التداول التي تهتم بها تحتوي على خيار الرافعة المالية بنسبة 100: 1 ، فهذا يعني أن وسيطك سيخصص 1٪ فقط من حجم التداول المطلوب. إذا تغير سعر الأداة (مثل زوج العملات في حالة الفوركس) وفقًا لتوقعاتك ، فأنت تربح. وإلا تخسر. ولكن تذكر دائمًا هذا: نظرًا لأنك تتداول برافعة مالية ، يتم تضخيم كلتا النتيجتين.

ما هي مزايا العقود مقابل الفروقات؟



تقدم GKFX منصة تداول CFD قوية وموثوقة لجميع العملاء. مع الإيداع والرافعة المالية الأوليين ، يمكنك أن تأخذ مركزًا في السوق أكبر من استثمارك الفعلي.

إن تداول العقود مقابل الفروقات ببساطة يوافق على استبدال الفرق في سعر الأداة من نقطة البداية حتى إغلاق المركز. يمكن أن ترتفع أو تنخفض. لذلك ، فإن إحدى الفوائد الرئيسية لتداول العقود مقابل الفروقات هي أنه يمكنك المضاربة على الحركة في أي من الاتجاهين. قد يكون كل من زيادة السعر والنقص مفيدًا لك.

أيضًا ، على عكس طرق الاستثمار الأخرى ، لا ترتبط فرصك في الربح أو الخسارة بقيمة الأصول. يمكنك اتخاذ مركز قصير (بيع) ولا يزال الربح من انخفاض السعر.

أخيرًا ، هناك قيود وقيود أقل للوصول إلى الأسواق. يمكنك بسهولة فتح حساب تداول وإيداع الأموال وبدء التداول في دقائق. نظرًا لأننا نقدم الرافعة المالية ، فقد يكون إيداعك الأولي منخفضًا جدًا مقارنةً بأساليب الاستثمار التقليدية.

ما هي عيوب تداول العقود مقابل الفروقات / الهامش؟


تداول الهامش محفوف بالمخاطر حيث أن الأسواق متقلبة وتتطلب الصفقات مراقبة دقيقة. في حين أن الرافعة المالية أداة قوية ، إلا أنه من المحتمل دائمًا أن تتسبب في خسارة كبيرة. مع تحركات الأسعار الحادة ، قد تفقد الهامش الضروري لإبقاء المركز مفتوحًا. يمكن أن يتجاوز الخسارة الإيداع.

لعقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 79٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك. راجع تحذير المخاطر الكامل وشروط العمل للحصول على مزيد من التفاصيل.