Search تسجيل الدخول

ما هو الفوركس؟

الفوركس (أو الفوركس) قصير لسوق الصرف الأجنبي. ربما سمعت عنها أيضًا تسمى تداول العملات. الفكرة الأساسية هي استبدال عملة بأخرى وكسب الربح.

إذا كنت قد تبادلت العملات فعليًا من قبل ، فأنت تعلم أنه نتيجة للتبادل إما أن تكسب أو تخسر المال. يعتمد ذلك على كيفية اكتساب إحدى العملات قيمة أكبر من الأخرى منذ الشراء.

في أسواق الفوركس ، لا تشتري عملة فعليًا. أنت ببساطة تقوم بالتنبؤ وتتخذ مركزك في السوق: عملة X ستكسب قيمة على عملة Y في وقت معين.

لا يخمن المتداولون ببساطة العملة التي ستربح أو تخسر قيمة على عملة أخرى. فهم يعتمدون على تحليل الاقتصاد والاتجاهات الماضية والأحداث الرئيسية القادمة قبل اتخاذ هذا القرار. تسمى هذه العملية برمتها "تداول الفوركس". المصطلح الأكثر تقنية هو تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs). سوف نتعلم المزيد عن العقود مقابل الفروقات لاحقًا في هذا القسم.
 

ما هو تداول الفوركس؟


إن تداول الفوركس يدور حول مراقبة الأسواق وأزواج العملات وقيم كل منها على حدة. إذا استطعت توقع اتجاه السوق ، فأنت تربح. الأمر بهذه البساطة.

تفتح إما صفقة طويلة (شراء) أو قصيرة (بيع) ، بافتراض أن قيمة العملة سترتفع أو تنخفض. نظرًا لأن الملايين من متداولي الفوركس الآخرين يفتحون صفقات مثلك تمامًا ، يتم تعيين السعر كنتيجة جماعية لمراكز الجميع.

فكر في الأمر على أنه "شد الحبل" حيث يمسك الملايين من التجار بحبل. جانب واحد يشتري ، والجانب الآخر يبيع. عندما يفتح التاجر مركزًا ، ينضم إلى فريق والاستيلاء على أحد طرفي الحبل. عندما تكون راضية عن السعر الحالي ، فإنها تغلق المركز وبالتالي "تترك" خارج الحبل. تحدد مواقعهم الحالية السعر المباشر للعملة.

بدون وجود جهة تنظيمية رسمية أو دولة معنية ، هذه هي الطريقة التي يتم تحديد الأسعار بها إلى حد كبير. لكن ليس لدى الجميع نفس القدر من الاستثمار ، أو كما هو الحال في القياس لدينا ، نفس قوة العضلات! سيؤثر المستثمرون الأكبرون بالتأكيد على اتجاه وأسعار الأسواق أكثر بقليل من غيرهم. ومع ذلك ، فإن السوق عميقة جدًا لدرجة أنه حتى أكبر اللاعبين لا يمكنهم أبدًا تشكيله أو محاصرته.
 

مصطلحات الفوركس الأساسية


الفوركس وعقود الفروقات من الأسواق المالية الشعبية. في الوقت المناسب ، قام المتداولون الذين يتبادلون العملات والأسهم والمؤشرات بشكل منتظم ومهني بتطوير مصطلحات. من الضروري فهم الأسواق والتحليل. تعلم لغة الفوركس قبل التقدم إلى الأقسام التالية. (اكورديون)
 

زوج العملات

عملة مقتبسة مقابل أخرى. المثال الأكثر شيوعًا للزوج هو اليورو والدولار الأمريكي: EURUSD
يسمى الأول العملة الأساسية ، في حين أن الأخير هو عملة التسعير. يتم إقران العقود مقابل الفروقات للأسهم والمؤشرات والسلع مقابل الدولار الأمريكي.

عقد الفروقات (CFD)

العقود مقابل الفروقات هي مشتقات مالية تسمح للمتداولين بالاستفادة من الأسعار سواء في الزيادة أو النقص في الربح. الأسواق المالية مثل الفوركس مبنية على فكرة تبادل العقود مقابل الفروقات.
 

الانتشار

الفرق في أسعار البيع والشراء لأي زوج عملات.
 

PIP

النقطة بالنسبة المئوية. وهو يمثل الحد الأدنى للتغير في سعر زوج العملات.
 

سعر العرض / الطلب

كم يمكنك بيع / شراء زوج عملات في سوق مالي.
 

حافة

الحد الأدنى من الأموال التي تحتاجها لفتح مركز تداول. يتم تخصيص هذا المبلغ من قبل وسيطك ، GKFX ، بحيث يمكنك البدء في تداول أحجام أكبر. الهامش المستخدم هو المبلغ المستخدم حاليًا للحفاظ على مركزك المفتوح. الهامش المجاني هو المبلغ الذي لا يزال متاحًا لصفقات التداول الجديدة.
 

القيمة المالية

هو المبلغ الإجمالي في حساب التداول الخاص بك ، بما في ذلك أرباحك وخسائرك.
حقوق الملكية = الهامش المستخدم + الهامش المجاني + الربح / الخسارة العائم
 

كثيرا

الأحجام القياسية للوحدات التجارية. في تداول الفوركس ، هناك الكثير 100000 وحدة من العملة. هناك أيضًا الكثير (10000) والميكرو (1000) الكثير المتاحة لأدوات تداول معينة. تحتوي أوراق معلومات السوق الخاصة بنا على هذه المعلومات.


تأثير ايجابي

يخلق الهامش رافعة مالية. إنها القدرة على تداول مراكز أكبر من رصيد حسابك الفعلي. يقدم وسيطك ، GKFX ، رافعة مالية بمبالغ معينة لأدوات معينة.

لنفترض أن نوع حسابك له رافعة مالية بنسبة 100: 1 لزوج العملات ، وهي EURUSD. قمت بإيداع 2000 دولار في حساب التداول الخاص بك. وسعر EURUSD هو 1.1000 في الوقت الحالي.

ترغب في تداول عقد واحد: 100،000 وحدة. تبلغ تكلفة الكثير من EURUSD 110،000 دولار في الوقت الحالي. يطلب GKFX فقط 1٪ كهامش لهذا الزوج. لذلك ، خصصنا 1،100 دولارًا في حساب التداول الخاص بك ونوفر لك رافعة مالية بنسبة 100: 1 نتيجة لذلك.
 

أزواج رئيسية / ثانوية / غريبة

تحتوي أزواج العملات الرئيسية على الدولار الأمريكي ويتم إقرانها مقابل العملات الأخرى من الاقتصادات الرئيسية:
EURUSD: دولار يورو ، USDJPY: دولار ين ، GBPUSD: جنيه إسترليني ، USDCHF: دولار سويسري ، USDCAD: الدولار الكندي ، AUDUSD: دولار أسترالي ، NZDUSD: دولار كيوي
تسمى أزواج العملات الثانوية أيضًا عبر العملات. يتم تداولها عادة ، ولكنها لا تحتوي على الدولار الأمريكي. أمثلة: EURJPY ، GBPCAD ، EURNZD

تشمل أزواج العملات الغريبة عملة اقتصاد رئيسي واحدة وعملة دولة نامية مثل USDBRL: الدولار الحقيقي أو EURTRY: اليورو ليرة.

عادةً ما يكون لدى القاصرين والأجانب انتشارًا أكبر ، ببساطة لأن المزيد من المتداولين مهتمون بتداول اليورو مقابل الدولار الأميركي بدلاً من الدولار الأمريكي مقابل الدولار الأمريكي. التجار الأقل المتوفرة يعني تكاليف معاملات أكبر. ومع ذلك ، ستسعى GKFX جاهدًا لخدمتك بأقل فرق سعر ممكن.
 

نداء الهامش

مكالمة تحذيرية من وسيطك بأن الهامش المتاح لديك انخفض إلى ما دون الحد الأدنى للحفاظ على المركز مفتوحًا.
 

الشراء / البيع

الشراء أو الدخول إلى السوق بصفقة شراء يعني أنك تشتري عملة أساسية. أنت تتوقع أن العملة الأساسية ستكسب قيمة على عملة الاقتباس. البيع هو عكس ذلك. هذا يعني أنك تتوقع أن العملة الأساسية ستفقد قيمتها مقارنة بعملة الاقتباس.
أنواع الأوامر: السوق ، الحد ، وقف الخسارة ، جني الأرباح ، وقف الخسارة
 

أمر السوق هو الشراء أو البيع على الفور بسعر السوق الحالي.

يتم وضع أمر محدد عندما يصل سعر السوق إلى الحد الذي تحدده. ونتيجة لذلك ، يكون حد الشراء دائمًا أقل من السعر الفعلي بينما يكون حد البيع أعلى منه دائمًا.

يغلق أمر إيقاف الخسارة تداولك المفتوح بمجرد أن يصل إلى مستوى الخسارة المحدد مسبقًا. الفكرة هي تقليل الخسائر الخاصة بك. تتشابه أوامر الإيقاف المتحرك أيضًا ولكن بدلاً من السعر المحدد ، فإنها تركز على النقاط. إذا قمت بتعيين نقطة توقف زائدة بمقدار 20 نقطة وتحرك سعر السوق ضدك بمقدار 19 نقطة ، فسيظل مركزك مفتوحًا. ومع ذلك ، إذا كنت تستفيد ، فسوف يتحرك مستوى التوقف معه. بشكل أساسي ، إذا فقدت أكثر من 20 نقطة ، فسيتم إغلاق مركزك تلقائيًا.

يقوم أمر أخذ الربح بإغلاق تداولك المفتوح بمجرد الحصول على مستوى معين من الربح.

 

لعقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 79٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك. راجع تحذير المخاطر الكامل وشروط العمل للحصول على مزيد من التفاصيل.